kayhan.ir

رمز الخبر: 66695
تأريخ النشر : 2017November15 - 20:52
خلال 7 أشهر..

ازدياد صادرات السلع الايرانية للعراق الى 4 مليارات دولار

دزفول-ارنا:- اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة مجتبى خسروتاج بان قيمة صادرات السلع الايرانية للعراق بلغت 4 مليارات دولار خلال 7 أشهر.

وخلال اجتماع عقد في مبنى قائممقامية مدينة شوش التابعة لمحافظة خوزستان لبحث ودراسة تدشين سوق حدودية مشتركة مع العراق، قال خسروتاج، ان قيمة صادرات السلع من ايران الى العراق بلغت 4 مليارات دولار خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري (العام الايراني بدا في 21 اذار/مارس)، اي بزيادة نسبتها 12 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

واعرب رئيس منظمة تنمية التجارة الايرانية عن امله بزيادة اكبر في صادرات السلع الى البلد الجار العراق.

واشار خسروتاج الى ان العراق يعد البلد الثاني بعد الصين في مجال الصادرات الايرانية واضاف، ان السوق العراقية مهمة لتنمية الصادرات الايرانية نظرا لكونها تسهل وصول التجار الايرانيين الى اسواق سوريا ولبنان.