اليوم .. السعودية تستضيف محادثات مع أميركا وحلفاء إقليميين!!
دبي– وكالات : قالت السعودية امس الثلاثاء إنها ستستضيف محادثات لبحث خطر الارهاب في المنطقة مع كل من الولايات المتحدة ومصر والأردن وتركيا ودول خليجية عربية أخرى يوم الخميس في جدة.
وتشعر السعودية بالقلق من التقدم السريع الذي تحرزه الدولة الاسلامية المتشددة التي سيطرت على مناطق كبيرة من العراق وسوريا وتخشى من ان ينجح التنظيم في اشاعة التطرف بين الشبان السعوديين وشن هجمات على المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية بيانا جاء به أن الاجتماع سيتناول "موضوع الإرهاب في المنطقة والتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه وسبل مكافحته."
وذكرت الوكالة ان المحادثات ستشمل مصر وتركيا والاردن واعضاء مجلس التعاون الخليجي الست وهم البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر بالاضافة الى السعودية.
ووافق وزراء خارجية دول الجامعة العربية الاحد الماضي على اتخاذ كل التدابير الممكنة لمواجهة الدولة الاسلامية.