kayhan.ir

رمز الخبر: 66658
تأريخ النشر : 2017November15 - 20:20

زيمبابوي .. اعتقال الرئيس موغابي والجيش ينتشر في شوارع العاصمة هراري

هراري – وكالات : أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوي اعتقال الرئيس روبرت موغابي في "انتقال سلمي للسلطة" وذلك بعد بث بيان للجيش في التلفزيون الرسمي يعتبر خطواته في إطار "استهداف للمجرمين المحيطين" بالرئيس.

وسيطرت مدرعات لجيش زيمبابوي صباح امس الأربعاء على الطرقات المؤدية إلى البرلمان ومقر الحزب الحاكم والمكاتب التي يجمع فيها الرئيس روبرت موغابي حكومته في العاصمة هراري، وفق ما أفادته الوكالة الفرنسية.

وكان شاهد عيان أفاد "أن إطلاق نار كثيف اندلع فجر امس الأربعاء قرب مقر إقامة الرئيس موغابي في هراري".

غير أن "ضابطا في الجيش تلا فجر امس عبر التلفزيون الرسمي بيانا مباشرة على الهواء أكد فيه ان البلاد لا تشهد انقلابا عسكريا وان الرئيس وأسرته بخير".

وأكد البيان العسكري "ان ما يقوم به الجيش هو مجرد "استهداف للمجرمين المحيطين" بالرئيس الممسك بزمام السلطة منذ 37 عاما، مشيرا الى انه "حالما تُنجز مهمتنا نتوقع عودة الوضع الى طبيعته".