kayhan.ir

رمز الخبر: 66588
تأريخ النشر : 2017November13 - 21:01
طيران حقد آل سعود يواصل استهداف المناطق السكنية في اليمن..

صنعاء تشهد مسيرة مليونية تنديداً بتصعيد العدوان السعودي وإغلاق المنافذ



* الصماد: سنواصل استهداف الرياض وغيرها بالصواريخ ولن نظل مكتوفي الأيدي فيما آل سعود يواصلون إجرامهم

* عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الغزو السعودي والمرتزقة في نجران وجيزان وعسير وتعز والضباب

كيهان العربي - خاص:- شهدت العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة في شارع الستين الجنوبي أمام مقر الأمم المتحدة للتنديد بتصعيد العدوان وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية للجمهورية اليمنية وما يرتكبه من مجازر وجرائم بحق الشعب اليمني تحت شعار ” ارفعوا حصاركم .. أوقفوا عدوانكم ".

وردد المشاركون الذين توافدوا على شارع الستين الجنوبي والمناطق المحيطة به في تظاهرة جماهيرية كبرى للتعبير عن رفض الشعب اليمني لما يتعرض له من عدوان وحصار شامل، الهتافات المنددة بتصعيد العدوان وإغلاقه لمنافذ الجمهورية اليمنية.

ورفعوا المشاركون علم الجمهورية اليمنية والشعارات واللافتات المنددة بالحصار وإغلاق المنافذ والذي يعد بمثابة إعدام جماعي للشعب اليمني.

واستنكر المشاركون استمرار صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من عدوان وحصار طال كل مقومات الحياة وصولا إلى الإجراء الأخير المتمثل بإغلاق تحالف العدوان للمنافذ البرية والبحرية والجوية، متسببا في أسوأ كارثة إنسانية في العالم .

من جانبه أكد رئيس المجلس السياسي الأستاذ صالح الصماد، أن الضربات الصاروخية التي طالت وستطال الرياض هي مواقف طبيعية ومشروعة في ظل العدوان على الشعب اليمني.

وقال الصماد في كلمته أمام حشود المسيرة المليونية، إننا اليوم بعد 3 أعوام من العدوان والحصار الظالم الذي تدعمه أميركا وتنفذه أدواتهم في المنطقة وفي مقدمتهم النظام السعودي يخرج شعبنا من بين كل المؤامرات صادحاً بصوته ليقول للعالم هنا اليمن موجود يتعرض لعدوان غاشم يفتك بالشجر والحجر والبشر.

ولفت، الى أن شعبنا تجاوز الكثير من المراحل الصعبة التي حاول من خلالها العدوان أن يحقق ولو جزءا من أهدافه إلا أنها باءت بالفشل، مما جعل العدوان يقدم على خطوات أشد حقارة متجاوزا كل الخطوط الحمراء.

وأشار إلى ما ارتكبه العدوان مؤخرا من جرائم بشعة بحق المدنيين وخطواته التصعيدية بتضييق الخناق على الشعب.

وأكد على أن كل من نقوم به من مواقف في مواجهة هذا الصلف والظلم بما في ذلك الضربات الصاروخية التي طالت وستطال الرياض وأي مكان ستطاله أيدينا وقواتنا الصاروخية هي مواقف طبيعية ومشروعة في ظل العدوان.

وشدد الرئيس الصماد على أن ذلك واجب مقدس ومسؤولية حملناها على عاتقنا للدفاع عن شعبنا وكرامته، وهي مواقف طبيعية وينبغي أن تستمر حتى يكف تحالف العدوان عن جرائمه وعدوانه على شعبنا.

وأضاف من الغريب أن يستمر عدوانهم وجراءمهم ويريدون أن نظل مكتوفي الأيدي.

هذا ويواصل طيران العدوان السعودي الاميركي غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية، فيما تعرضت عدة مناطق حدودية لقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن إصابة طفلة في مديرية رازح بصعدة .

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم شن غارتين على منطقة الثعبان بمديرية باقم و غارة على منطقة الصوح بمديرية كتاف في محافظة صعدة ، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مزارع المواطنين في منطقة طلان بمديرية حيدان .

كما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي ما أدى إلى إصابة طفلة ، واستهدف قصف مماثل منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية .

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الحقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء و غارة على مديرية حيران و أربع غارات على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة .

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وخمس غارات على قرية قمر في جيزان وغارة على الربوعة في عسير .

ميدانياً، نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الاثنين، عمليتين هجوميتين على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في نجران وعسير، كما قتل وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بعملية هجومية للجيش واللجان على مواقع في معسكر القفال في محور نجران.

وقتل وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بعملية هجومية مماثلة للجيش واللجان الشعبية على تبة الخزان وتبة القناصين قبالة منفذ علب في محور عسير.

واستهدفت مدفعية القوات اليمنية المشتركة تجمعات للجنود السعوديين في موقع الضبعة، وتجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقعي المخروق والشبكة وفي بوابة صلة بنجران محققةً ضربات موفقة.

ونفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية فجر أمس الاثنين عمليات عسكرية على مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان السعودي الأميركي في محافظة تعز موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

واستهدفت وحدات الجيش واللجان تجمعات المرتزقة شمال غرب معسكر خالد بموزع بصاروخ موجه وقتلى وجرحى في صفوفهم، فيما دكت المدفعية اليمنية تحصينات المنافقين في جبل الهان بالضباب بعدد من القذائف.

وكان أعداد من منافقي ومرتزقة العدوان قد لاقوا مصرعهم بالإضافة إلى إحراق طقم ومدرعة يوم الأحد، إثر عملية عسكرية نوعية على مواقعهم جنوب الشاذلي في مديرية موزع غربي تعز.

ولقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم وجرح آخرون، بالإضافة إلى تدمير آلية عسكرية لهم خلال التصدي لزحف لهم باتجاه قرية في جيزان واستهداف تجمعاتهم في موقع الضبعة بنجران.

وأمطرت قوة الإسناد المدفعي والصاروخي لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية تجمعات جنود العدو السعودي في مواقع قائم زبيد والكرس والبحطيط بجيزان بعشرات القذائف وصلية من صواريخ الكاتيوشا محققةً إصابات دقيقة ومسددة في صفوفهم، كما دمرت آلية عسكرية سعودية جنوب قرية الخل بذات الجبهة.