برلماني:نرحب بزيارة وزير خارجية بريطانيا الى ايران
طهران-ارنا:- رحب ممثل طهران في مجلس الشورى الاسلامي 'غلامرضا حيدري' بزيارة وزير خارجية بريطانيا الى ايران وقال:ان استراتيجيتنا وكما اكد عليها قائد الثورة ورئيس الجمهورية مبنية على اساس التعامل الايجابي والبناء مع جميع دول العالم.
وقال حيدري حول زيارة بوريس جانسون وزير خارجية بريطانيا الى ايران ان بريطانيا كان لها تعامل بناء في قضية الاتفاق النووي والوصول اليه والتزمت بتعهداتها برغم السياسة الامريكية الجديدة.
واضاف: رغم التقلبات الكثيرة التي شهدتها العلاقات الايرانية البريطانية يعتبر مجلس الشورى الاسلامي الزيارة فاتحة خير لتحسين العلاقات بين البلدين.
واشار'حيدري' الى تاثير بريطانيا على امريكا في قضية الاتفاق النووي وقال ان بريطانيا من الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي وان امريكا كانت يوما ما مستعمرة بريطانية ومن هذا المنطلق اتصور ان تقوم الحكومة البريطانية بالتاثير على المواقف الاميركية واتمنى ان يحصل ذلك.