زيادة حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا
طهران-مهر:-صرح العضو في الهيئة الرئاسية لخطوط سكك الحديد في البلاد حسين عاشوري عن عزم كل من إيران وتركيا لإرتقاء نسبة التبادل التجاري عبر سكك الحديد لمليون طن سنويا في العام القادم، مشيرا إلى إزدياد نسبة هذه التبادلات إلى 54 في المئة حتى هذه اللحظة بالنسبة للعام الماضي.
وصرح عاشوري ، أنه حسب ما تم الإتفاق عليه خلال الإجتماع الذي أقيم في اليومين الماضين بين مديري السكة الحديدية في كل من إيران وتركيا، سيرتفع حجم التبادل التجاري عن طريق خطوط سكك الحديد بين البلدين إلى مليون طن سنويا، ذلك ما يستدعي إلى تخفيض نسبة التعريفات الخاصة بنقل البضائع عبر سكك الحديد في عام 2018، وسيتم بحث هذا الموضوع عبر إجتماع سيعقد في الشهر القادم في انقرا.
وقال عاشوري أن نمط التبادل التجاري عبر سكك الحديد بين إيران وتركيا كان متزايدا، إذ تم تحويل 424 الف طن من البضائع عن طريق سكك الحديد بين إيران وتركيا خلال العام الجاري ويعد ذلك نموا بنسبة 54 في المئة بالنسبة للعام الماضي.