kayhan.ir

رمز الخبر: 66556
تأريخ النشر : 2017November13 - 20:57

ايروان ترحب بتنفيذ مشروع نقل الكهرباء بين ايران وارمينيا


طهران- ارنا:- اعرب وزير البنى التحتية للطاقة والمصادر الطبيعية الارميني آشوت مانوكيان عن ارتياح بلاده لعملية تنفيذ مشروع مد الخط الثالث لنقل الطاقه الكهربائية بين ايران وارمينيا.

واشار مانوكيان خلال لقائه السفير الجورجي في ايروان غئورغي ساغانليدزه الى تنفيذ مشروع مد الخط الثالث لنقل الكهرباء بين ايران وارمينيا بوتيرة جيدة وقال ان كافة مراحل انشاء هذا الخط يجري تنفيذها على اساس الجدول الزمني المحدد.

واضاف ان كافة مراحل تنفيذ وتدشين هذا المشروع تجري حاليا من قبل المقاولين الايرانيين.

وصرح ان ارمينيا تسعى جاهدة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بالتعاون الاقليمي في مجال الطاقة.

ويشكل الخط الثالث لنقل الطاقة بين ايران وارمينيا جزءا من ممر الطاقة بين ايران وروسيا ومن المتوقع ان يرتفع حجم تبادل الكهرباء بين ايران وارمينيا من 300 مبغاواط الى الف ميغاواط باكمال المشروع وتدشينه.

ويربط هذا المشروع شبكات كهرباء روسيا وجورجيا وارمينيا بشبكة الكهرباء الايرانية.