سكك الحديد في البلاد تبرم عقود تمويل بـ 7 مليارات دولار
طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لشركة سكك الحديد سعيد محمد زادة ، عن توقيع عقود تمويل بواقع 7 مليارات دولار بالوقت الراهن، لتطوير البنى التحتية السككية.
وأضاف محمد زادة في اجتماعه في طهران مع "تيلمان رودلف براون" مساعد دائرة الشرق الاوسط بوزارة الاقتصاد والطاقة الالمانية، أن قطاع السكك الحديد استقطب 1.5 مليار دولار، استثمارات مباشرة من غير التمويلات، خلال السنوات الاربع الماضية.
وبيّن سعيد زادة أن حجم العلاقات الاقتصادية الايرانية ألالمانية، بلغ 2.9 مليار يورو في العام الماضي، مؤكدا أن البلدين بصفتهما شريكان موثوقان بامكانهما تطوير العلاقات بمختلف المجالات الاقتصادية.
واكد أن شركة سكك الحديد الايرانية تستهدف زيادة حجم ترانزيت السلع بالاقطاب الاقتصادية العالمية سيما الخليج الفارسي وشمال اوروبا وشرق آسيا واوروبا.