كابول: تعاون ايران وافغانستان والهند أثمر في جابهار
كابول- ارنا:- قال وزير الطرق والمواصلات الافغاني محمد طهماسبي، ان افتتاح ميناء جابهار ووصول اوّل شحنة قمح هندية عبر ميناء جابهار الى بلاده، بمثابة قطف أولى ثمار التعاون بين افغانستان و ايران والهند في جابهار.
وفي مراسم وصول اوّل شحنة قمح هندية عبر ميناء جابهار الى مدينة زرنجان بالقرب من الحدود الافغانية الايرانية، أعلن محمد طهماسبي ان هذا اليوم هو يوم مهم وتاريخي للشعب الافغاني.
ووصل أول شحنة من القمح الهندي الى افغانستان عبر ميناء جابهار جنوب شرق البلاد.
وتعتبر شحنة القمح أول شحنة النقل التجاري بعد توقيع إتفاقية ثلاثية بين إيران وأفغانستان والهند لاستخدام ميناء جابهار باعتباره ممراً مشتركاً بين الدول الثلاث.
وقد قال المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية ان أول شحنة من القمح الهندي المرسل الى أفغانستان، حملت من ميناء كاندولا في الهند باتجاه ميناء جابهار.