kayhan.ir

رمز الخبر: 66492
تأريخ النشر : 2017November12 - 22:43

15 شركة أجنبية تستثمر في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في إيران


طهران-مهر:-صرح المدير العام لمكتب الابتكار ودعم الإستثمار لدى وزارة الإتصالات "حميد احمديان" عن إستعداد 15 شركة أجنبية للإستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في إيران.

وكشف احمديان عن تدشين المرحلة الثانية من مشروع "ممر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات" ، معتبرا هذا المشروع بأنه احد أهم المشاريع ذات الأولوية ضمن مشاريع الإقتصاد المقاوم قائلا: في هذه المرحلة تم تحديد ورصد الشركات المستثمرة دوليا في المجالات المعنية وبعد المضي ببعض المحادثات، تم الإتفاق مع 15 شركة، إذ أعلنت عن إستعدادها للإستثمار في إيران.

وأضاف أحمديان أن المحادثات مع المستثمرين كانت في ثلاثة مجالات وهي؛ السلامة والأمن الالكتروني، اللوجستية وإنترنت الاشياء، وذلك حسب ما تحتاجه الاسواق في إيران، مشيرا إلى أن دخول الجهات المستثمرة إلى ايران، يساعد على إرتقاء نسبة مشاركة الشركات العالمية العملاقة في المجالات المذكورة في إيران وذلك يتيح لايران قطع خطوات خارج الحدود، ويساعد على تحفيز المزيد من الشركات الأجنبية للاستثمار في ايران.