سفيرنا لدى آسيان يعلن تطويرعلاقاتنا مع خامس أكبر إقتصاد في العالم
كوالالمبور-إرنا:-قال سفيرنا غير المقيم في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ان التحاق ايران باتفاق الوئام والتعاون لهذه المنظمة (TAC) يعد فرصة جديدة لتطوير علاقات إيران مع خامس أكبر إقتصاد في العالم.
وقال سفيرنا لدى اندونيسيا ،سفيرنا غير المقيم في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، 'ولي الله محمدي' امس الأحد، 'ان مستوى العلاقات والتعاون بين إيران والدول الأعضاء في آسيان آخذة بالتنامي وان تعزيز العلاقات الثنائية مع أعضاء هذه الرابطة بامكانه أن يؤدي الى النهوض بسياسة الإقتصاد المقاوم'.
وفي معرض تطرقه الى علاقات إيران مع دول الآسيان قال انه نظرا للقواسم التاريخية والثقافية والدينية والجغرافية المشتركة، فان علاقة إيران مع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا تتمتع بخلفية تاريخية عريقة وان جذور العلاقات الدبلوماسية مع هذه البلدان ترجع الى عدة عقود . وان إيران تتمتع بعلاقات ثنائية جيدة مع الدول الأعضاء في هذه الرابطة على الصعيد السياسي والإقتصادي والثقافي والإجتماعي في مختلف المستويات .
كما أشار الى ان انضمام إيران الى إتفاق الوئام والتعاون لهذه المنظمة (TAC) يتيح فرصة جديدة لتعزيز التعاون بين إيران وآسيان.
واشار الى التطور الذي حققته إيران في المجالات العلمية لا سيما تقنية النانو والتقانة الحيوية والصحة والطاقة وقال ان هذه المواضيع من شأنها أن تشكل ارضيات خصبة للتعاون المشترك.