kayhan.ir

رمز الخبر: 66486
تأريخ النشر : 2017November12 - 22:42
بعد الاتفاق النووي..

نوبخت: الاستثمارات الاجنبية في البلاد تضاعفت 10 مرات



رشت-ارنا:- اكد المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت اهمية الاستثمارات للتنمية، معلنا بان حجم الاستثمارات الاجنبية في البلاد بلغت نحو 10 اضعاف بعد الاتفاق النووي.

وفي تصريح صحفي ادلى به في مدينة رشت اشار نوبخت الى توظيف اكثر من 13 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية في البلاد خلال العام الاخير وقال، انه وفي ضوء الاليات التي اوجدتها الادارة الاميركية فقد تبلورت ظروف حالكة في علاقات الاقتصاد الدولي الا ان الوضع يمكنه ان يتحسن مستقبلا.

واعتبر بلوغ حجم الاستثمارات الاجنبية في البلاد 10 اضعاف مؤشرا الى اداء الحكومة الصحيح واضاف، ان جدول اعمالنا يتضمن توفير المصادر الداخلية عبر تقديم التسهيلات للقطاع غير الحكومي من اجل تفعيل الاقسام الراكدة.

واوضح بان ما قامت به الحكومة هو زيادة الاستثمارات الداخلية بنسبة 7.1 بالمائة وبغية الوصول الى نمو بنسبة 8 بالمائة في الاقتصاد فلا بد من توظيف 770 الف مليار تومان من الاستثمارات سنويا.