سلوفينيا .. انطلاق الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
ليوبليانا – وكالات : شهدت سلوفينيا امس جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بمشاركة 1.7 مليون ناخب، للاختيار بين الرئيس الحالي للبلاد بوروت باهور والممثل السينمائي السابق ماريان شاريتز.
وجرت الجولة الأولى في 22 أكتوبر، حيث لم يتمكن أي من المرشحين من تخطي حاجز 50 في المائة.
وحصل الرئيس الحالي للدولة، باهور، الذي ترشح كمستقل، على 47.21٪ من الأصوات، وجاء ثانيا عمدة بلدة كامنيك الممثل الكوميدي السابق شاريتز بنتيجة 24.76٪.
وكان مستوى مشاركة الناخبين متدنيا إلى حد قياسي وبلغ 44.23٪ فقط.
وتتوقع استطلاعات الرأي العام والدراسات المختلفة فوز باهور في الجولة الثانية.
تجدر الإشارة إلى أن سلوفينيا كانت ضمن يوغوسلافيا قبل انهيارها وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في مايو عام 2004.