سفارتنا في لندن: القصف الهمجي على اليمن يتم عبراسلحة ومعدات بعض الدول ومنها بريطانيا
لندن-ارنا:- اصدرت سفارتنا في لندن بيانا احتجت فيه على البيان الصادر يوم امس عن مساعد الخارجية البريطاني في شؤون الشرق الاوسط الذي احتمل ان يكون الصاروخ اليمني الذي استهدف مطار الملك خالد في الرياض اخيرا صاروخا ايرانيا.
وجاء في البيان الصادر عن السفارة ، ان ما يدعو للدهشة والاستغراب ان وزارة الخارجية البريطانية وفي الاشارة الى تقرير التحالف العسكري بقيادة السعودية الذي حمّل ايران مسؤولية الصاروخ اليمني الذي اطلق على مطار في السعودية، دعت الى وقف الدور الايجابي للجمهورية الاسلامية في ازمة اليمن.
واضاف البيان، لا حاجة الى التوضيح بان القصف الهمجي للنساء والاطفال الابرياء والعزل في اليمن وتدمير بنيته التحتية خلال العامين الماضيين من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية وباستخدام اسلحة ومعدات وضعت من جانب بعض الدول الغربية ومنها بريطانيا تحت تصرف هذا التحالف، قد ادت الى مجازر واسعة بحق الابرياء وانتشار المجاعة وتفشي الكوليرا وسائر الامراض الجرثومية.
وتابع، ان الخطوة الاخيرة لقوات التحالف في فرض الحصار الكامل على هذا البلد وغلق جميع خطوط الاتصال والمواصلات قد ادت ايضا الى عرقلة مد المساعدات وتقديم العون للمتضررين ووفقا لتقارير منظمة الامم المتحدة لو استمر هذا الوضع سيواجه اليمن مجاعة وازمة انسانية لا سابق لها في هذا القرن وستؤثر تداعياتها على سائر نقاط العالم ايضا.
واضاف البيان، ان الجمهورية الاسلامية اكدت دوما على الوقف الفوري لقتل الابرياء وضرورة انهاء الازمة في اليمن، وان المشروع المتضمن 4 بنود والذي قدمه وزير الخارجية في العام 2015 للامين العام للامم المتحدة مازال قابلا للعمل به لحل الازمة.