kayhan.ir

رمز الخبر: 66430
تأريخ النشر : 2017November11 - 20:39

نمو صادرات إيران في صناعة الكهرباء بنسبة 50%


طهران-ايسنا:- أعلن عضو نقابة صناعة الكهرباء عن زيادة حجم صادرات صناعة الكهرباء الإيرانية بنسبة 50%.

وفيما يتعلق بصادرات الأجهزة والخدمات التقنية الهندسية الإيرانية الى دول المنطقة وافريقيا قال "ارسلان فتحي بور" انه تم تصدير 120 مليون دولار من المعدات الكهربائية الإيرانية الى خارج البلاد خلال العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2017) حيث سجلت نموا بنسبة 50% مقارنة مع العام الماضي.

وقال ان ايران تحل ضمن 10 أفضل دول العالم في انتاج المحولات وفضلا عن تغطية حاجات السوق المحلي يتم تصدير الكثير من المنتجات وقطع صناعة الكهرباء الى دول العالم نظير إيطاليا ودول أوروبية أخرى مشيرا الى أنه تم توطين إنتاج أكثر المحولات تطورا في إيران من بينها المحولات الجافة والمحولات المستخدمة في محطات الطاقة الريحية.