kayhan.ir

رمز الخبر: 66425
تأريخ النشر : 2017November11 - 20:35

امين عام منظمة شنغهاي يامل بانضمام ايران عضوا دائما للمنظمة


طهران-فارس:-أعرب الامين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون رشيد عليم اوف عن امله بانضمام الجمهورية الاسلامية للمنظمة كعضو دائم قريبا.

وعلى هامش مؤتمر "آسيا الوسطى؛ الماضي والمستقبل" الدولي، المنعقد في طشقند، قال عليم اوف، انه وبغية انضمام الجمهورية الاسلامية للمنظمة كعضو دائم هنالك حاجة لبعض الوقت فقط وانجاز المراحل القانونية.

واضاف، ان رؤساء جمهورية الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون هم من يتخذون القرار النهائي حول عضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنظمة.

وتابع قائلا، انه على الجمهورية الاسلامية انجاز بعض الامور البروتوكولية للعضوية الدائمة في المنظمة.

وصرح في الختام بان انضمام دولة مهمة كالجمهورية الاسلامية للمنظمة يساعد في تعزيز المنظمة ودعم الامن والاستقرار في المنطقة.