ايران وجنوب افريقيا توقعان 6 مشاريع علمية مشتركة
طهران- ارنا:- وقعت الجمهورية الاسلامية وجنوب افريقيا امس السبت على مذكرة تفاهم للتعاون حول ستة مشاريع علمية وتقنية مشتركة بحضور وزيري علوم البلدين.
وقال وزير العلوم والابحاث والتقنية منصور غلامي خلال لقائه وزيرة العلوم والتقنية في جنوب افريقيا نالدي باندور، ان جنوب افريقيا دولة مهمة بالنسبة لنا، ولهذا فان تطوير التعاون والعلاقات العلمية والتقنية يحظي بالاهمية بالنسبة لنا.
واضاف ان ايران تتمتع بمكانة جيدة في مجالات العلوم والابحاث والتكنولوجيا، ومستعدة للتعاون المشترك مع جنوب افريقيا.
وقال وزيرالعلوم: يسرنا تبادل الأعمال العلمية المشتركة وتبادل الزمالات الدراسية واجراء المشاريع البحثية في كل من ايران وجنوب افريقيا.