جيش العدو الصهيوني ينسحب من مخيم جنين بعد مواجهات عنيفة مع شبان فلسطينيين
*الجيش الصهيوني مرعوبا: رد المقاومة الفلسطينية على تفجير نفق شرق خان يونس قادم لا محالة!
*قطعان المستوطنين الصهاينة يعتدون على المواطنين بعد مواجهتهم بالبلدة القديمة في الخليل
الضفة الغربية المحتلة – وكالات: انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني مضطرة بعد مواجهات عنيفة مع شبان فلسطينيين تصدوا لهم عند مداهمتهم المخيم وسط إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح امس، مواطنين،فلسطينيين فيما اندلعت مواجهات تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية، إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية، لمراسلنا: إن جنود الاحتلال داهموا مخيم جنين، واقتحموا منزلا، ونكلوا بأصحابه، واعتقلوا الشقيقين إيهاب ومحمد وشاحي.
من جانب اخر حذر قائد الجبهة الداخلية، اللواء "تمير يداعي" من رد محتمل من جانب المنظمات في غزة في أعقاب تدمير نفق الجهاد الإسلامي الأسبوع الماضي على حدود القطاع.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن اللواء "تمير"، قوله: "هاجمنا النفق قرب الحدود، وصحيح حتى الآن لم يرد أحد"، مضيفا"أعتقد أنه لا بد سيكون رد، فحقيقة أنهم يفكرون حاليا ما العمل ولم يردوا على الفور – هي منذ الآن إنجاز ".
وحذر اللواء يداعي من التغيير في قدرة إطلاق النار لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة وفي لبنان وكذا من قدرة الجبهة الداخلية على مواجهة هذه التغييرات.
وأشار إلى أن "قدرة الإطلاق لرؤوس متفجرة موجودة في غزة وفي لبنان هي في حجوم لم نشهدها من قبل، وهي بعشرات الآلاف".
وقال اللواء إنه "كلما كانت الرؤوس المتفجرة موجهة نحو الجبهة الداخلية، فإن هذه مشكلة، فلا يدور الحديث فقط عن حجوم النار بل عن وزنها أيضا".
وأضاف: "نحن نرى تغييرا من وزن صغير إلى صواريخ ذات رؤوس متفجرة بوزن مئات الكيلوغرامات إن الحرب القادمة ستكون بالبث الحي والمباشر، ونحن نتوقع أن تكون المعارك التالية لإسرائيل متعددة الساحات".
من جانب اخر صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم بحق المواطنين في البلدة القديمة بمدينة الخليل، في ظل فرض إغلاق شامل على المسجد الإبراهيمي.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": إن المئات من المستوطنين من مستوطنة "كريات أربع" ومستوطنات "جبل الخليل" وجنوبي بيت لحم توافدوا صباح امس إلى المسجد الإبراهيمي؛ لإقامة طقوس تلمودية داخل ساحاته.
وأوضح مراسلنا أن جموع المستوطنين أقاموا حلقات الرقص والصخب في محيط المسجد الابراهيمي وفي ساحاته، والعشرات منهم تجولوا داخل أسواق البلدة القديمة في سوق اللبن وسوق الحدادين والقزازين وخان شاهين، واعتدوا على المواطنين والمارة، فيما رجموا بعض المنازل بزجاجات الخمر الفارغه.
وأشار مراسلنا إلى أن أكثر المناطق التي شهدت اعتداءات من المستوطنين منطقة التكية؛ حيث هاجموا الأطفال بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.