kayhan.ir

رمز الخبر: 6639
تأريخ النشر : 2014September08 - 21:48
فيما 30% من الباقين يدرسون الهجرة الى اوروبا ايضاً..

(800) ألف من المستوطنين الصهاينة يفرون من الاراضي المحتلة جراء الحرب على غزة

القدس المحتلة – وكالات انباء:- كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان هجرة الشباب الاسرائيلي تزايدت في الأونة الاخيرة لدواع امنية تسببتها الحرب على غزة .

فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الاسرائيلية الثانية، أن (30%) من المستوطنين يدرسون بجدية الهجرة من الكيان الاسرائيلي حال أتيحت لهم الفرصة ذلك في أعقاب الحرب على غزة.

وقالت القناة الثانية إنها بادرت لإجراء هذا الاستطلاع بعد أكثر من 10 أيام على انتهاء الحرب على غزة لتعرف تداعياتها على قدرة تحمل الجمهور الاسرائيلي، حيث بدت الصورة قاتمة فلم يعد ترك "إسرائيل" خيانة وطنية كما كانت توصف سابقاً بل فرصة أخرى للحياة.

وأجرت القناة لقاءات مع مستوطنين هاجروا إلى دول أوروبية أعربوا فيها عن سعادتهم بهجرتهم من الاراضي المحتلة وانه لا يمكن أن يكون الخوف والتوتر والضيق الاقتصادي قدرهم الى الأبد فيما سعى بعضهم لتنظيم حملات هجرة جماعية.

وتطرقت القناة لأغنية عبرية جديدة بعنوان "برلين" والتي يدعوا أصحابها إلى الهجرة من فلسطين المحتلة إلى برلين في العام 2014 بدل الهجرة المعاكسة التي شهدتها برلين إبان الحرب العالمية الثانية.

هذا وكشفت القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة نقلا مصادر رسمية ان هجرة الشباب الإسرائيلي تزايدت في الأونة الاخيرة لدواع أمنية.

وكشفت القناة العاشرة نقلا عن المصادر أن هناك نحو (800) ألف من المستوطنين غادروا الاراضي المحتلة ووجدوا لهم مأوى دائما في دول العالم معظمهم من الشباب والعلمانيين. وتعتبر برلين العاصمة الاكثر شعبية في أوساطهم.