kayhan.ir

رمز الخبر: 66377
تأريخ النشر : 2017November10 - 20:48
على هامش المؤتمر الدولي للامن والتنمية المستديمة..

ظريف يلتقي الرئيس الاوزبكي ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي



طهران-ارنا:- التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف امس الجمعة في سمرقند الرئيس الاوزبكي شوكت ميرضيايف.

وبحث وزير الخارجية والرئيس الاوزبكي في اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية خاصة التعاون العلمي والاقتصادي.

ومن المحاور الاخرى للقاء البحث في التعاون في مجالات الطاقة والترانزيت والممر الرباعي والترحيب بتشكيل المجموعة الثلاثية للتعاون السككي بين ايران واوزبكستان وافغانستان ومكافحة الارهاب.

ورحب الوزير ظريف والرئيس ضيايف بانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في كانون الاول / ديسمبر القادم.

كما التقى وزير الخارجية امس الجمعة مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغيريني على هامش مؤتمر سمرقند الدولي للامن والتنمية المستقرة في اسيا الوسطى .

واجتمع ظريف بموغيريني على هامش المؤتمر الدولي للامن والتنمية المستقرة في اسيا الوسطى بمدينة سمرقند باوزبكستان وعقدا جولة من المباحثات .

وكان وزير الخارجية قد وصل الى سمرقند قادما من طاجيكستان، لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين في اوزبكستان والمشاركة في المؤتمر الدولي للامن والتنمية المستديمة في اسيا الوسطى الذي افتتح امس الجمعة.

والتقى ظريف خلال زيارته الى دوشنبه الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان ونظيره سراج الدين اصلوف .