احمد خاتمي: نامل بان تشكل الهزات التي تشهدها السعودية ، الايام الاخيرة لحكم آل سعود الاجرامي
طهران-ارنا:-اعتبر خطيب صلاة الجمعة في طهران آية الله احمد خاتمي، التحالف الغربي ضد داعش بانه كان خداعا للراي العام لانه لم يقم باي اجراء ضد هذا التنظيم الاجرامي.
وفي الخطبة الثانية لصلاة الجمعة في طهران، استعرض آية الله خاتمي 6 قضايا وهي؛ ملحمة مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع)، احباط مشروع تاسيس 'اسرائيل' جديدة في المنطقة، القضاء على داعش، استقالة سعد الحريري، احداث السعودية، الدور الاستراتيجي لاميركا ضد الجمهورية الاسلامية.
وقال امام صلاة الجمعة الموقت في طهران، ان الاوروبيين والاميركيين لا يعتزمون القضاء على داعش بل يريدون ادارته وفقا لمآربهم.
واضاف، انه على العالم ان يشكر الجمهورية الاسلامية وفتوي المرجعية والحكومة والعراقية والجيش العراقي والحشد الشعبي والحكومة السورية للقضاء على هذا الخطر الذي كان يشكل تهديدا للبشرية، واضاف، انه ينبغي تقدير اللواء الحاج قاسم سليماني لادائه جيدا مسؤوليته الاستشارية، هذا القائد الذي يعد فخرا لايران الاسلامية.
وتابع آية الله خاتمي، ان الغربيين شكلوا التحالف ضد داعش وكان خداعا بالكامل للراي العام، اذ انهم لم يعملوا شيئا ضد داعش بل نقول ايضا بناء على وثائق بانهم ساعدوا داعش في بعض الحالات.
وقال بشان قضية اقليم كردستان العراق والاستفتاء على الانفصال الذي جرى اخيرا، ان الاستفتاء في كردستان العراق مؤامرة لتاسيس 'اسرائيل' جديدة في المنطقة. لقد نصح المسؤولون الايرانيون رئيس الاقليم الا انه عاند واصر على اجراء الاستفتاء.
واضاف، انه (رئيس الاقليم) ادرك تاليا بانه لعب في ساحة اميركا والكيان الصهيوني وجرى في منطقتهم رفع علم الكيان بمنتهى الوقاحة، الا ان الحكومة العراقية تحركت سريعا واستعادت كركوك منهم واجهضت المؤامرة.
واشار خطيب صلاة الجمعة بطهران الى استقالة رئيس وزراء لبنان من السعودية وقال، ينبغي القول بان السعودية قامت بتدخل صريح وبمنتهى الصلافة اذ استدعت رئيس وزراء دولة اخرى وقامت بحبسه وارغمته على الاستقالة وان يقرأ ما كتبوه هم انفسهم له وهذا يعني الوصاية.
وقال، ان رئيس وزراء لبنان كان يعلم ايضا بان هذه الامور ستحدث وكان بامكانه الا يذهب الى السعودية لكنه ذهب وقبل هذه المذلة.
واشار امام صلاة الجمعة الموقت في طهران الى الاعتقالات الاخيرة في السعودية معتبرا القضايا الجارية فيها بانها يقف وراؤها ولي العهد، الذي وصفه بانه حديث العهد بالحكم وشاب غير ناضج يقوم بممارسات صبيانية.
وقال، نامل بان تشكل الهزات التي تشهدها السعودية هذه الايام، الايام الاخيرة لحكم آل سعود الاجرامي.