ايران وفرنسا تؤكدان على التعاون في مواجهة التهديدات والتحديات الاقليمية
طهران-فارس:-اكد رئيس لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي ومساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا واميركا خلال اجتماعهما في باريس على تعاون البلدين في مواجهة التهديدات والتحديات الاقليمية.
وبحث مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي مع رئيس لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي كامبون حول التعاون الثنائي والاقليمي للبلدين والتطورات الدولية .
واكد كامبون تطلعه لتعزيز التعاون مع ايران ولاسيما مواصلة التعاون والحوار مع مجلس الشورى الاسلامي وقال ان هذا القرار يحظى باجماع لجنة الخارجية والدفاع.
وشدد الجانبان خلال هذا اللقاء على دور ومكانة ايران باعتبارها لاعبا اقليميا رئيسيا وضرورة تعاون ايران وفرنسا في مجال مواجهة التهديدات والتحديات الاقليمية والتاكيد على اهمية ارساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة ودفاع فرنسا الراسخ عن الاتفاق النووي والالتزام به.