فيسك: النظام السعودي أراد إثارة الفتنة في لبنان من خلال استقالة الحريري
أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن النظام السعودي أراد من خلال استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري تقويض الحكومة وإثارة الفتنة في لبنان متوقعا فشل مخطط نظام بني سعود هذا.
وكشف فيسك في مقال له بصحيفة الاندبندنت بعنوان (استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزارة اللبنانية ليست كما تبدو): أن الحريري تلقى اتصالا هاتفيا من الرياض لدعوته بشكل عاجل للقاء ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان وان الحريري امتثل للامر مباشرة لانه لا يملك قرار الرفض.
وأشار فيسك إلى إن الحريري ” لم يكن يتوقع شخصيا استقالته بهذا الشكل وخاصة انه كان يخطط قبل توجهه إلى الرياض لاجراء مقابلات مع مسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وعقد عدة اجتماعات بخصوص تحسين جودة مياه الشرب في لبنان”.
وختم الكاتب مقاله بالقول: "إن عائلة سعد الحريري بكاملها في الرياض حاليا لذا فلو أن الرجل عاد إلى بيروت سيكون قد ترك زوجته وأبناءه رهائن في الرياض” واصفا ما حصل بالمسرحية الهزلية.