مسؤول اقتصادي يعلن توقيع اتفاقيات مالية مع كوريا الجنوبية والدنمارك والنمسا
طهران-مهر:-اعلن نائب وزير الصناعة والتجارة والمناجم مهدي كرباسيان ، عن توقيع مذكرات تفاهم مع البنوك الأوروبية والآسيوية من أجل جذب الاستثمار في قطاع صناعة التعدين والمناجم.
وقال كرباسيان في تصريح أدلى به يوم الخميس "اننا وقعنا في الاشهر الاخيرة اتفاقات مع كوريا الجنوبية والدنمارك والنمسا، وسيتم الاتفاق مع دول اخرى مثل المانيا".
واضاف نائب وزير الصناعة، تسعى ايران الى التعاون مع المنتجين وعمال المناجم الاجانب وستبذل قصارى جهدها لايجاد افضل المستثمرين منوهاً ان المناجم والمصانع الايرانية وفرت فرصا جيدة للشركات الاجنبية للاستثمار.
واكد ان ايران تسعى لجذب 50 مليار دولار في مجال الصناعة واطاعات المناجم والتعدين بحلول عام 2025.
وقال كربسيان، ايران تفاوض منتجي البوكسيت في استراليا والبرازيل وستشارك خلال الشهرين القادمين فى المناقصات الدولية مع شريكها الغيني سبدت (SBDT) مشيراً إلى التسارع الملحوظ الذي شهده مجال الصناعة مضيفاً "نتفاوض أيضا مع الشركات الاسترالية والبرازيلية وشركات اخرى في غينيا".
واشار الى ان ايران تسعى الى زيادة انتاجها السنوي من كاثود النحاس بمقدار 800 الف طن بحلول عام 2025.
وأعرب كرباسيان عن أمله بان لا تخلق الولايات المتحدة خلال رئاسة دونالد ترامب مشاكل من اجل استثمار ايران.