وزير الطاقة: نخطط لبناء محطات بطاقة 20 الف ميغاواط في 4 سنوات
طهران-فارس:-أعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان ، أن الشبكة الكهربائية ستعزز بـ 20 الف ميغاواط عبر بناء محطات جديدة في غضون 4 سنوات.
وأوضح اردكانيان في ختام الدورة الـ 17 للمعرض الدولي للصناعة الكهربائية ، أن ايران تحل بالمركز 14 عالميا بطاقة كهربائية تبلغ 77.8 الف ميغاواط.
ولفت الى أن الشبكة العامة تغطي حاليا 34 مليون مشترك ما يدفع القطاع الخاص نحو تعزيز مشاركته بقطاع الكهرباء بشكل مكثف.
وبيّن أردكانيان أن اجمالي فرص العمل في قطاع الكهرباء الذي يشمل القطاع الخاص والشركات الكهربائية بالمناطق وشركات التوزيع، يبلغ 110 الاف فرصة في ايران.