خلال 7 شهور..
استخراج 94 مليار متر مكعب غاز من حقل مشترك مع قطر
طهران-فارس:-أعلن نائب مدير التحكم بمجمع بارس الجنوبي الغازي عبدالرحمن صالحي ، عن استخراج نحو 94 مليار متر مكعب من غاز الحقل المشترك مع قطر، خلال فترة 21 مارس/آذار – 22 اكتوبر/تشرين الاول 2017.
وأوضح صالحي بأن تم انتاج نحو 75 مليار متر مكعب من الغاز الحلو في الشهور السبعة المذكورة.
وأشار الى أن عملية الاستخراج من الحقل لامست 94 مليار متر مكعب على وقع تدشين المراحل التطويرية الجديدة وترقية جودة الانتاج في مصافي مجمع بارس الغازي.
وتوقع صالحي أن تشهد وتيرة الاستخراج زيادة ملحوظة مع اكتمال العمل بالمراحل التطويرية للحقل المشترك.
ولفت الى أنتاج 1.336 مليون طن LPG (البروبان والبوتان) خلال فترة 21 مارس/آذار – 22 اكتوبر/تشرين الاول، فضلا عن 114 مليون برميل من مكثفات الغاز.