تدشين سفينة نقل الركاب والسلع بين نوشهر واستاراخان
نوشهر-ارنا:- اعلن 'سياوش رضواني' مدير عام شؤون الموانئ والملاحة البحرية في محافظة مازندان (شمال)، اعلن عن ابحار سفينة نقل الركاب والبضائع (الايرانية) قريبا من ميناء نوشهر (مركز المحافظة) باتجاه ميناء استاراخان الروسي في بحر الخزر.
واضاف رضواني قائلا، ان 'هذا الحدث المبارك' جاء نتيجة لتوقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية مع المستثمرين من اصحاب القطاع الخاص بهدف تشكيل منصة صادرات مشتركة للمنتجات الغذائية ونقل الركاب؛ لافتا الى ان هذه المذكرة دخلت حيّز التنفيذ حاليا.
ولفت مدير عام شؤون الموانئ والملاحة البحرية في محافظة مازندران، الى ان السفينة قيد الاتفاق مع قطاع الخاص قادرة على نقل 300 طن من السلع و570 راكبا؛ وبحسب الجهة المستثمرة فإن السفينة هذه تستطيع الابحار ذهابا وايابا مرتين في كل اسبوع.
يذكر ان محافظ استاراخان الروسية كان قد اعلن خلال زيارة اجراها العام الماضي الى ميناء نوشهر، اعلن استعداده لتفعيل خط ملاحي بحري للاغراض السياحية بين الجانبين.