الجيش السوري وحلفاؤه بسيطرتهم على البوكمال يحررون آخر معقل كبير لتنظيم "داعش"
*موسكو: خبراء روس يساهمون في إزالة الألغام التي خلفها إرهابيو داعش في البوكمال
دمشق – وكالات : افاد مصدر عسكري بان الجيش السوري وحلفاؤه بسطوا سيطرتهم بالكامل على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية على الحدود مع العراق.
وتمكنت القوات الحكومية السورية بالتالي من تحرير آخر معقل كبير لتنظيم "داعش" في البلاد في تقدم يأتي بالتزامن مع تضييق الخناق على التنظيم في الجانب العراقي.
وأكد "الإعلام الحربي المركزي"، وكذلك مصادر ميدانية سورية في حديث لوسائل إعلام عدة، منها وكالتا "نوفوستي" الروسية و"رويترز" البريطانية، أن الجيش السوري حقق، بالتعاون مع القوات الرديفة، هذا التقدم الاستراتيجي المهم.
ولفتت المصادر إلى أن عناصر من الحشد الشعبي شاركوا في انتزاع السيطرة على البوكمال، موضحة أن وحدات الجيش بدأت بتنفيذ عمليات التمشيط في مناطق المدينة.
وقال قائد ميداني سوري، لـ"نوفوستي" الروسية، إن ارهابيي "داعش" لاذوا بفرار جماعي من المدينة ويتحركون حاليا باتجاه الجانب الشرقي لنهر الفرات.
من جهته أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خبراء إزالة الألغام في روسيا الاتحادية يساهمون في إزالة الألغام التي خلفها إرهابيو "داعش” في دير الزور.
وأشار شويغو خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع الروسية إلى أن خبراء إزالة الألغام الروس بدؤوا اليوم العمل على إزالة الألغام من مدينة البوكمال آخر معقل لإرهابيي تنظيم "داعش” والتي حررها الجيش العربي السوري بدعم من سلاح الجو الروسي.
ولفت الوزير الروسي إلى أن تحرير مدينة البوكمال أسفر عن القضاء على عدد كبير من إرهابيي "داعش” فيما فر الباقون عبر نهر الفرات باتجاه الشمال.
وهنأ وزير الدفاع الروسي أبطال الجيش العربي السوري بالانتصارات التي حققوها مؤخرا في تحرير مدينة البوكمال من إرهابيي تنظيم "داعش” وطلب من قائد القوة الروسية العاملة في سورية نقل تهانيه إلى الجيش العربي السوري قائلا: "أهنئكم بالإنجاز الناجح للعملية التي استمرت خلال الأيام الأربعة الأخيرة”.