امين المجلس الاعلى للامن القومي: ايران رائدة في مكافحة الارهاب
طهران-ارنا:- اعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني ان الجمهورية الاسلامية كانت ولازالت رائدة في مجال مكافحة الارهاب واليوم بوقوفها الى جانب الشعب العراقي المظلوم باتت تلعب دورا اكثر فاعلية في مكافحة هذه الظاهرة المشؤومة.
ووصف شمخاني امس الاثنين خلال لقائه وزير الخارجية الدنماركي مارتين ليندغارد، الارهاب بانه خطر كبير يهدد الاستقراروالامن الدوليين مشيرا الى ضرورة القضاء على بؤر الارهاب.
وتطرق الى الدعم الذي تقدمه بعض الدول المتشدقة بمكافحة الارهاب للمجموعات الارهابية مؤكدا ان أي اجراء في هذا المجال يجب أن يتسم بالمصداقية والواقعية ويكون على اساس المشاركة الاقليمية بعيدا عن اي انتهاك لسيادة الدول و الاهداف السياسية و الامنية السلطوية.
و اعتبر دعم ايران للمقاومة الفلسطينية وللشعب السوري و العراقي في تصديهما للارهاب بانه واجب ديني .
و في جانب اخر من تصريحاته اشار شمخاني الى عزم ايران على مواصلة المفاوضات مع مجموعة 5+1 و اكد على استمرار التعاون بين ايران ووكالة الطاقة الذرية و اضاف ان ايران و الى جانب تمسكها بالتزاماتها تؤكد على احقاق حقوقها المشروعة وترفض اي مبالغة في المطالب.
من جانبه اعرب وزير الخارجية الدنماركي عن ارتياحه لزيارة ايران و اجراء مباحثات مع المسؤولين الايرانيين و عبر عن رضاه لبناء الثقة بين ايران و الاتحاد الاوروبي و اضاف ان المفاوضات النووية و رغم بعض العقبات التي تعترضها، ماضية في مسار يبعث على الامل.
و اشار الى دور ايران الفاعل في المنطقة سيما في مجال مكافحة الارهاب واكد ان استئصال جذور الارهاب يتطلب تعاونا اقليميا ودوليا.
و اكد على ضرورة الحد من مد المجموعات الارهابية بالسلاح و المال و الكوادر البشرية.