kayhan.ir

رمز الخبر: 66319
تأريخ النشر : 2017November07 - 21:07
عبد السلام: أي حماقة للعدو بالساحل الغربي ستواجه بقرار حاسم في البحر الأحمر..

الحوثي: حصار اليمن كحصار "اسرائيل" لغزة ونرحب بأمراء السعودية المستهدفين



*القوات اليمنية: استهداف مطار الملك خالد في الرياض كان رصاصة تحذير

*الأمم المتحدة تحذر من "كارثة" باليمن بعد قرار السعودية بغلق المنافذ

*القوة الصاروخية اليمنية تزيح الستار عن منظومة المندب الصاروخية البحرية المحلية

صنعاء- وكالات انباء:- هاجم رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي الأردن ومصر اللتين تساهمان في حصار الفلسطينيين إلى جانب العدو الإسرائيلي وتشاركان في العدوان على اليمن، داعيا إياهما إلى سرعة فتح المعابر أمام الشعب الفلسطيني.

وخاطب الحوثي خلال مسيرة حضرها الآلاف في العاصمة صنعاء عصر الاثنين تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم عمان والقاهرة: "نقول للأردن ومصر لماذا تحاصرون إخواننا من الشعب الفلسطيني وهم في الحضن العربي وأنتم تشنون الحرب الكبيرة وتهدرون أموالكم في قتالنا بزعم إعادة الشعب اليمني إلى الحضن العربي لماذا تحاصرون الشعب الفلسطيني وهم في الحضن العربي أتخافون من إسرائيل إلى هذا الحد؟".

وأكد رئيس الثورية العليا أن خروج الشعب اليمني إلى التظاهر، المستمر في خروجه باستمرار مع الشعب الفلسطيني رغم كل ما يتعرض له "هو تعبيرٌ عن وعيه بقضيته الأولى التي هي قضية فلسطين"، مشددا على أن ما يتعرض له الشعب اليمني الصابر الرافض للهيمنة الخليجية والصهيونية هو نتيجة موقفه من فلسطين ورفضه للوصاية السعودية والهيمنة الأمريكية.

كما أكد الحوثي أن الشعب اليمني مستمر في صموده مع استمرار العدوان السافر عليه موضحا في الوقت ذاته أن الشعب اليمني مع صموده ومواجهته يحقق الانتصارات الكبيرة على العدوان ومنافقيه في مختلف الجبهات قائلا" إننا بفضل الله نحقق انتصارات كبيرة في جبهة نهم وفي نجران وكان هناك في جبهة ميدي خلال الأيام الماضية تثبيت وتمركز في عدد من المواقع الجديدة بعد السيطرة عليها وكذلك لنا انتصارات في كل الجبهات.

وأضاف: بالأمس أغلقت قوى العدوان جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية اليمنية كما يعمل الاحتلال الإسرائيلي بإخواننا في فلسطين وفي قطاع غزة.

وتابع: المنددون بقصفنا للرياض، أين هم من قصف قوى العدوان للشعب اليمني على مدى ثلاث سنوات.

واختتم الحوثي كلمته بمطالبة المجلس السياسي الأعلى بتصحيح الاختلالات في الوزارات، وقال: لازال الشعب اليمني ينظر إليكم بأنكم قادرون على إصلاح الخلل في إطار الموجود ولن نسمح بمزيد من الاختلالات

وأكد بالقول "نحن لم ولن نسعى في شق الصف الوطني وأتمنى أن تستمر اللقاءات بين الشركاء لتصحيح أي اختلالات".

على صعيد متصل أكد الناطق الرسمي لأنصار الله اليمنية محمد عبد السلام ، أن أي حماقة ستقدم عليها قوى العدوان السعودي في الساحل الغربي للبلاد سيكون لها تبعاتها على الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه تحركات العدوان الإجرامية.

وقال عبد السلام في تغريده له أن "أي حماقة للعدو في الساحل الغربي فسيتخذ الشعب اليمني قراره الحاسم في البحر الأحمر"... محذراً قوى العدوان من مغبة الإقدام على أي تحرك من شأنه شل الحركة الملاحية من والى الموانئ اليمنية وأن تبعات أي تحرك معادي سيكون له تأثيره المباشر على الحركة الملاحية الدولية في البحر الأحمر.

وأكد ناطق أنصار الله أن بوارج العدوان وتحركاته لن تكون في مأمن من بأس القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي ومن خلفها الشعب اليمني الذي سيكون له قراره الحاسم في الرد على أي عدوان.

من جانبه اعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد عزيز راشد تحاشينا استهداف صالات مطار الملك خالد في الرياض تجنبا لوقوع ضحايا مدنيين.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية ان الصاروخ على مطار الملك خالد في الرياض كان رصاصة تحذير واضاف ان خيارتنا ستتصاعد في حال استمر العدوان على الشعب اليمني.

واكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الاستفادة من الخبرات الروسية والكورية في تطوير مدايات الصواريخ ودقة إصابتها.

من جانبه عبر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن قلقه البالغ من ضربات التحالف العربي بقيادة السعودية في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وأعلن المكتب أنه سيبحث ما إذا كان قرار التحالف إغلاق كل المنافذ اليمنية يمثل عقابا جماعيا غير قانوني، من أنه إذا لم يُفتح شريان إغاثة لليمن فسيكون الأمر كارثيا لسبعة ملايين مواطن يواجهون المجاعة.

وأوضح المكتب أن أسعار الوقود في اليمن قفزت أكثر من 60% وارتفع غاز الطهي 100%، فيما تراكمت صفوف طويلة أمام محطات البنزين منذ قيام التحالف بغلق جميع المنافذ اليمنية، مناشدا جميع الأطراف توخي الحرص.

وأعرب مكتب حقوق الإنسان عن أمله أن يكون قرار إغلاق كل المنافذ اليمنية قصير الأمد.

من جانب آخر ازاحت القوة الصاروخية وقيادة القوات البحرية اليمنية الاثنين الستار عن ’’منظومة المندب’’ الصاروخية البحرية المحلية الصنع.

ورعى رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية صالح الصماد افتتاح معرض لصاروخ المندب-1 البحري ضمن منظومة محلية الصنع.

وأكد الصماد خلال رعايته تخريج دفعة الصرخة بالمنطقة العسكرية الخامسة يوم الاثنين أن دفع الخريجين العسكريين سيكون لها دور كبير في تغيير الموازين في الرد على جرائم العدوان.

وأشاد الرئيس الصماد بالقائمين على الدورات الذين بذلوا في سبيل ذلك الكثير من الجهد، وكذا لقيادتي الدفاع والمنطقة الخامسة لما يقوموا به من جهود كبيرة لتخرج هذه الدفع وفي هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الشعب اليمني.