ايران تشارك في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى في أوزبكستان
طهران-تسنيم:- يشارك وزير الخارجية محمد جواد ظريف في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى في مدينة سمرقند بإوزبكستان في العاشر من نوفمبر.
وسيشارك ظريف في الملتقى الدولي "آسيا الوسطى ، الماضي والمستقبل، التعاون للتطور والتنمية المستدامة" في يومي 10 و11 نوفمبر في مدينة سمرقند بأوزبكستان.
ويشارك في هذا المؤتمر وزير خارجية تركيا مولود جاووش اوغلو، ووزير خارجية كازاخستان غيرت عبدالرحمن اوف و وزير خارجية قرغيزيا ايرلان عبدالدايف و وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين اصل اوف و وزير خارجية تركمنستان رشيد مرداف و وزير خارجية افغانستان صلاح الدين رباني ومدير شؤون آسيا الجنوبية والوسطى في مجلس الامن القومي الامريكي "ليزي كيورتيس".
وسيشارك في هذا المؤتمر اكثر من 500 شخص من رؤساء ممثليات السياسة الخارجية لدول آسيا الوسطى وشخصيات رفيعة من اوروبا وآسيا وأمريكا وقرابة 10 منظمات دولية منها الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي ومنظمة شنغهاي.