kayhan.ir

رمز الخبر: 6630
تأريخ النشر : 2014September08 - 21:46

كيسنجر؛ ايران تعيد امبراطوريتها في الشرق الاوسط

طهران/كيهان العربي: في معرض اقراره بقوة الجمهورية الاسلامية في ايران واقتدارها، فقد صرح وزير خارجية اميركا الاسبق "هنري كيسنجر" قائلا: ان ايران قد استحدثت امبراطوريتها في الشرق الاوسط.

ونقلت صحيفة "هافينغتون بوست" الاميركية، ان "كيسنجر" قد ادعى انه يبدو ان حزاما شيعيا تشكل من طهران الى بغداد وحتى بيروت. وهذاالامر قد مهد لايران فرصة لاستحداث امبراطوريتها كشيعة في الشرق الاوسط، مضيفا: ارى ان هذه المسألة وحسب الستراتيجية الايرانية على مستوى عال من الاقتدار. فان ايران حسب اللحاظ الستراتيجي تشكل مشكلةا كبر من داعش.

ان هذا الدبلوماسي الاميركي المخضرم والذي لطالما كانت له مواقف عدائية ضد ايران، قد قال: ارى ان الحرب ضد "داعش" كما هي ضرورية بالقياس الى المواجهة مع ايران، تسهل ادارتها.