kayhan.ir

رمز الخبر: 66298
تأريخ النشر : 2017November07 - 21:02

بورصة طهران تصعد 39 نقطة على وقع ارتفاع اسعار النفط


طهران-كيهان العربي:-أغلقت بورصة طهران للاسهم والاوراق المالية تعاملات امس الثلاثاء، على ارتفاع المؤشر العام 39 نقطة الى مستوى 87,883 نقطة بدعم ارتفاع اسعار النفط بالاسواق العالمية، وقوة الطلب على اسهم المصافي بالبورصة.

وتداولت السوق 759 مليون سهم وورقة مالية، بقيمة 1.611 تريليون ريال توزعت على 46 الفا و738 صفقة.

وتلقى المؤشر العام "تدبيكس" دعما من قوة الطلب على اسهم شركات التكرير "بندرعباس" و" طهران" و"اصفهان" في مقابل ضغوط من اداء اسهم "ايران خودرو" للسيارات والوطنية للنحاس.

يشار الى أن خام برنت سجل 64.08 دولار للبرميل يوم في تعاملات الثلاثاء، فيما بلغ نفط الخام الايراني الثقيل (أحد خامات اوبك) 60 دولارا للبرميل.