ترامب يلوح من جديد باستخدام القوة ضد كوريا الشمالية؟!
سيئول – وكالات : جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس التهديد باستخدام القوة العسكرية ضد كوريا الديمقراطية معتبرا ان هذا الخيار لا يزال قائما "اذا لزم الأمر”.
ونقلت وكالة رويترز عن ترامب قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي في سيئول "إن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام كامل قوتها العسكرية ضد بيونغ يانغ” زاعما في الوقت نفسه "أنه يركز على استخدام كل الأدوات المتاحة دون العمل العسكري” للحيلولة دون اندلاع صراع.
وكرر ترامب مزاعمه بشأن التهديد الذي تمثله بيونغ يانغ برأيه على الأمن العالمي وقال "إن ذلك يتطلب تحركا عالميا”.
واعتبر الرئيس الاميركي ان تقدما تم تحقيقه فيما يتعلق بكوريا الشمالية منوها بالدور الصيني المفيد في هذا الأمر.
وكان ترامب لجأ امس الى التصعيد من جديد ضد بيونغ يانغ من اليابان معتبرا "أن زمن الصبر قد ولى”.