kayhan.ir

رمز الخبر: 66252
تأريخ النشر : 2017November06 - 21:05
تعليقا على القرار السعودي بتعيين نصف مليار دولار لملاحقة قادة أنصار الله..

الحوثي: قائمة آل سعود قائمة شرف لكل من يقف ضد العدوان واليمن مليء بمثلها



*تحالف العدوان يعلن إغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية لليمن !!

*الأمم المتحدة: التحالف السعودي قتل 43 مدنيا باليمن خلال أسبوعين

صنعاء- وكالات انباء:- علق رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي على القائمة التي أعلنت عنها السعودية مساء الأحد تضم 40 قيادياً من أنصارالله، بأنها قائمة شرف لكل من يقف ضد التحالف.

وجاء الحوثي ثالثاً في القائمة السعودية ورصدت لمن يدلي معلومات عنه 20 مليون دولار.

ونشر الحوثي تغريدة في صفحته بموقع تويتر قال فيها "القائمة التي أعلن عنها التحالف هي قائمة شرف لكن من يقف ضد العدوان واليمن مليء بقوائم الشرف من الأحزاب والنخب والشخصيات العسكرية والأمنية والسياسية ممن نفخر بوجودهم إلى جانبنا".

وأضاف الحوثي مخاطباً السعودية بأن الذين استطاعت شراءهم بالمال موجودين في الرياض "ولم يبق في اليمن إلا الشرفاء ممن لا يمكن شراؤهم بالمال الذي تحتقرون الشعوب بامتلاككم له".

وطالب رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن "العدوان الأميركي السعودي وحلفاءه" أن يعلنوا قائمة مطلوبين بمجرمي "إسرائيل" بوصفهم "يدّعون حماية العروبة كقائمتهم هذه المعلنة بالتساوي".

هذا وقد كانت أعلنت السعودية عن قائمة لأربعين قيادياً وعنصراً من حركة أنصار الله اتهمتهم فيها بـ "تلقي الدعم من إيران والتعاون مع حزب الله"؛ راصدة مبالغ مالية لمن يدلي بأي معلومات تفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم.

واعلنت السعودية عن رصد مبالغ مالية ضخمة تصل الى حوالي 440 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تفضي إلى "القبض على قادة وعناصر من حركة أنصار الله أو تحديد أماكن تواجدهم" بسبب ما زعمته بأن "هؤلاء الأشخاص يزعزعون أمن السعودية على الرغم من أن السعودية هي من تشن الحرب على اليمن لا العكس".

وشملت اللائحة 40 شخصية سياسية وعسكرية يمنية وتراوحت الـ"المكافآت السعودية" ما بين 5 ملايين و30 مليون دولار. ومن بين الشخصيات التي وضعتها الرياض على القائمة، زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي ورصدت ورصدت مبلغاً بقيمة 30 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومة عن مكان وجوده، بينما رصدت 20 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات عن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح علي الصماد، وعن محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن.

هذا وأعلنت قيادة قوات تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن ودعت إلى محاسبة إيران لانتهاكها القرارات الدولية بدعم الحوثيين، على حد تعبيرها.

وفي بيان صدر فجر الإثنين حول "الصواريخ البالستية" التي أطلقتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الرياض اعتبرت قيادة قوات التحالف أن "ضلوع إيران في تزويد الحوثيين بصواريخ انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح هذه المجموعات بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص".

ولفتت القيادة إلى أن ما وصفته "تورط" إيران يعتبر عدواناً صريحاً يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، كما تعتبر هذا "عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً" من قبل إيران، وقد يرقى إلى اعتباره "عملاً من أعمال الحرب ضد السعودية"، مؤكدةً حق المملكة في "الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها"، حسب تعبير البيان.

وفي نفس الوقت أعلنت الأمم المتحدة ، ان 43 مدنيا استشهد جراء هجوم قوات التحالف السعودي على اليمن في أقل من أسبوعين.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك: "أن 31 مدنيا بينهم أطفال قتلوا وأصيب عشرون في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في سوق ليلي بمديرية سحر محافظة صعدة".

وأعرب منسق الشؤون الإنسانية عن صدمته جراء القصف العشوائي المستمر على مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

ودعا ماكغولدريك جميع الأطراف في اليمن إلى "التصرف وفق ما تمليه مصلحة الشعب اليمني والحفاظ على مبادئ القانون الإنساني الدولي وتحمل مسؤولياتهم" واصفاً الوضع في اليمن بـ"المأساوي".

وتابع "إن هذه الأحداث هي جزء من النمط المأساوي المتمثل في استمرار أطراف النزاع في تجاهل قوانين الحرب وواجباتها ومسؤولياتها في حماية أرواح المدنيين".