kayhan.ir

رمز الخبر: 6622
تأريخ النشر : 2014September08 - 21:44

اكاديمي ايراني: سجل اميركا اسود في صنع المجموعات الارهابية

طهران- فارس:- قال الاستاذ وعضو الهيئة التدريسية بجامعة طهران عباس قرباني ان اميركا والغرب يصنعون المجموعات الارهابية للحفاظ على مصالحهم وان السجل الاميركي الاسود في هذا المجال واضح للجميع.

واكد قرباني امس الاثنين ، على ضرورة تشكيل لجنة للتصدي لمؤسسي المجموعات الارهابية ومنهم اميركا.

وقال، انه ينبغي التصدي للحكومات الداعمة الى جانب المجموعات الارهابية.

واشار الى ضرورة تحديد جذور الارهاب في العالم وقال، ان التصدي للارهاب يتطلب مكافحته من الجذور والارضيات التي ساعدت على نشوئه الى جانب التصدي للدول والمصادر التي تغذي الارهاب.

واشار الى اهداف اميركا من وراء مكافحة الارهاب الذي صنعته بنفسها وقال ، انها ترمي عبر رفع شعار التصدي للارهاب ان تبرز نفسها انها في الطليعة حتى تعكس صورة مقبولة عنها لدى الراي العام بالاضافة الى فرض تكاليف القتال على الآخرين.

وتساءل عما اذا كانت اميركا ستقدم على تأسيس مجموعة ارهابية اخرى في المستقبل لذلك فان الكفاح الاساسي للقضاء على المجموعات الارهابية ينبغي ان يبدأ من المؤسس الرئيس اي اميركا.