kayhan.ir

رمز الخبر: 66178
تأريخ النشر : 2017November05 - 21:52
خلال اتصال هاتفي ونظيره السوري..

وزير الدفاع: نقف الى جانب الاشقاء السوريين حتى بعد الحرب



طهران- ارنا:- في محادثات هاتفية اجراها مع نظيره السوري، هنأ وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي، بتحرير مدينة دير الزور، وأكد ان ايران عازمة كما في السابق على الوقوف الى جانب الاشقاء السوريين حتى بعد انتهاء الحرب.

وافاد الموقع الاعلامي لوزارة الدفاع امس الاحد ان العميد حاتمي والعماد فهد جاسم الفريج وزير الدفاع السوري، استعرضا في المحادثات الهاتفية، التطورات الاقليمية والدولية والمستجدات على الساحة السورية، واكدا على التعاون والسعي لتدمير الارهابيين.

وأعرب وزير الدفاع ، عن امله باستمرار وأكمال سلسلة الانتصارات التي حققها الشعب السوري في مواجهة الارهابيين وعودة الأمن والاستقرار الى سوريا وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وكما دعمت حتى الان الاشقاء السوريين، عازمة على الوقوف الى جانب الاشقاء السوريين حتى بعد انتهاء الحرب.

وهنأ العميد حاتمي ، الرئيس السوري ووزير الدفاع وقادة وابطال الجيش السوري والشعب بالانتصارات الميدانية خاصة تحرير مدينة دير الزور، وقال ان خمس سنوات من مقاومة وممانعة القوات المسلحة والشعب السوري في مواجهة التنظيمات الارهابية، تستحق الاشادة، وينبغي ان تسجل هذه البطولات في تاريخ الدفاع المشروع للشعب عن هويته ووجوده.

وأعرب وزير الدفاع عن أمله باستمرار انتصارات الجيش السوري في التصدي للارهابيين وعودة الاستقرار والأمن الى سوريا .

من جانبه عبر وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج، عن اشادته وشكره لدعم الجمهورية الاسلامية في احباط مؤامرات وعداء الجماعات الارهابية - الصهيونية، وقال ان الجمهورية الاسلامية وقفت في تلك الفترة الى جانب الشعب والحكومة في سوريا ليتمكن هذا البلد من الدفاع عن سيادته الوطنية.

وصرح العماد فهد جاسم الفريج بان التنسيق بين ايران وسوريا، يصون السلام والاستقرار والأمن للبلدين والمنطقة .

ووجه وزير الدفاع السوري الدعوة الى نظيره الايراني لزيارة سوريا.