مصدر قضائي: 56 سجينا ايرانيا يقبعون في سجون امريكا
طهران- ارنا:- قال مساعد رئيس لجنة حقوق الانسان للشؤون الدولية والتعاون القضائي الدولي كاظم غريب آبادي ، ان أكثر من 56 ايرانيا يقبعون في سجون اميركا، وان عددا من هؤلاء الاشخاص متهمون بتهم خاوية للالتفاف على العقوبات وينتظرون المحاكمة او يقضون فترة عقوبتهم.
ونقلا عن غريب آبادي امس الاحد، ان عددا اخرا من الايرانيين معتقلين ايضا في الدول المختلفة بنفس الذريعة وبطلب من اميركا حيث طلبنا استرجاعهم الى ايران.
واوضح غريب ابادي ان لجنة حقوق الانسان عقدت جلسة لمناقشة اوضاع المعتقلين الايرانيين في السجون الامريكية بحضور ممثلين عن الاجهزة المعنية.
واضاف ان اللجنة اتخذت القرار بإبراز أبعاد حقوق الإنسان لهؤلاء المعتقلين واتخاذ الاجراءات اللازمة لمتابعة الموضوع عن طريق المحافل الدولية لحقوق الانسان وعبر القنوات الرسمية وذويهم .