مسؤول اقتصادي: آليات التعاون المصرفي بين ايران و سويسرا قيد الانفتاح
طهران-فارس:-أعلن محمد خزاعي رئيس منظمة الاستثمار والدعم الاقتصادي والفني ، أن آليات التعاون المصرفي مع سويسرا في طريقها نحو الانفتاح المناسب.
خزاعي بيّن عقب اجتماعه بـ"فيليب ليوبا" وزير اقتصاد مقاطعة "فود" السويسرية امس الاحد، أن الوفد السويسري الزائر يضم 4 شخصيات مصرفية واقتصادية بارزة، حيث تمحورت مباحثات الجانبين حول التعاون بمجال التكنولوجيا الحيوية وتقنية المعلومات والتقنيات الصحية سيما المتعلقة بامراض السرطان والتكنولوجيا الزراعية والشحن والنقل، حيث من المؤمل تفعيل عدد منها خلال الشهر المقبل.
واكد خزاعي أن مناخا مناسبا، أحاط موضوع تنمية العلاقات المصرفية بين ايران وسويسرا وأن آليات التعاون البنكي المناسب تتجه نحو الانفتاح.
من جهته أكد وزير اقتصاد مقاطعة فود السويسرية، أن الوفد خاض على مدى تواجده في ايران، مفاوضات جيدة مع شركات ايرانية تتعلق بسبل تطوير التعاون الاقتصادي لافتا الى أن ثمة فرصة ممتازة لتطوير الروابط الاقتصادية و التعاون الصناعي بين البلدين.