kayhan.ir

رمز الخبر: 66155
تأريخ النشر : 2017November05 - 21:41

ايدرو وغازبروم توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الطاقة


طهران- ارنا :- وقع رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة تحديث وتطوير الصناعات (ايدرو) منصور معظمي ونائب رئيس شركة غازبروم الروسية «فيتالي ماركلف» امس الاحد على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز والطاقة .

وأكد معظمي وهو مساعد وزير الصناعة والتجارة في المراسم، ان مذكرة التفاهم توفر فرصة للتعاون التنموي بين الطرفين في مجالات النفط والغاز والطاقة.

واشار الى 50 عاما من نشاطات ايدرو في مجال تطوير الصناعة وقطاع النفط والغاز خاصة تنفيذ المشاريع المختلفة في حقل بارس الجنوبي، وقال ان مؤسسة تحديث وتطوير الصناعات الايرانية مستعدة للتعاون مع غازبروم.

وصرح بان التوقيع على مذكرة التفاهم سيساعد شركة غازبروم لاستثمار الفرص الصناعية في ايران.

من جانبه اشار نائب رئيس شركة غازبروم ' فيتالي ماركلوف' الى نشاطات شركته في مختلف المجالات وقال ان هذه الشركة تعمل في 25 بلدا ولديها مشاريع مختلفة في قطاعات النفط والغاز والطاقة وتسعى الى تنفيذ مشاريع مختلفة في ايران.

يذكر ان وزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك كان قد صرح سابقا بان شركة غابروم الروسية تسعى الى انتاج الغاز الطبيعي في ايران ونقله الى الهند عبر مد خط انبوب بطول 1200 كم . وقال ان هذا المشروع سيصل الى مرحلة التنفيذ عام 2018.