سفير آذربيجان: الاتفاق النووي حصيلة جهود كبيرة ويجب المحافظة عليه
طهران- ارنا :- قال سفير جمهورية آذربيجان في طهران بنياد حسينوف، ان حكومة بلاده، دافعت وباستمرار عن الاتفاق النووي لانه حصيلة جهود واسعة وينبغي المحافظة عليه.
وفي حديث مع مراسل ارنا امس الاحد اشار حسينوف الى اجتماع قادة الدول الثلاث ايران وروسيا وجمهورية آذربيجان في طهران الاسبوع الماضي وكذلك اللقاءات الثنائية التي جرت بين الرئيسين حسن روحاني والهام علييف، وقال ان العلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان في تقدم مستمر منذ اربع سنوات، ورئيسي البلدين التقيا 10 مرات خلال هذه الفترة، خمسة منها كانت في باكو .
وبمبادرة من الرئيس الآذربيجاني، التقى قادة دول ايران وروسيا وآذربيجان، العام الماضي في باكو، واللقاء الثاني كان يوم الاربعاء الماضي الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر في طهران، ومواضيع النقل والطاقة كانت محور المحادثات.
وصرح سفير جمهورية آذربيجان، ان العلاقات بين طهران وباكو في تطور مستمر في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، منوها الى ربط خطوط سكك الحديد الآذربيجانية بخطوط سكك الحديد الايرانية قبل 8 أشهر، ودخولها الاراضي الايرانية، وقال ان استمرار هذا الخط في استارا الايرانية قيد الانشاء، والذي سيؤدي الى المزيد من تبادل الزيارات والتنمية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية مما يصب في صالح البلدين.