شمخاني: الشعب الايراني حطم الرقم القياسي في اذلال الاميركان بعد انتصار الثورة الاسلامية
*الشعب الايراني ابطل مفعول ام القنابل واليوم يتجه نحو ابطال مفعول ام العقوبات
* شعبنا اليوم اقوى من الماضي ويواصل مسيرته بشموخ واقتدار رغم اجراءات اميركا العدائية
*الجميع يعترف ان برنامج ايران الصاروخي والقضايا الاقليمية غير قابلة للتفاوض اطلاقا
*البيان الختامي يدين تخرصات ترامب ضد شعبنا وحرس الثورة واستخدامه الاسم المزيف للخليج الفارسي
*المقاومة في وجه الظلم والجهاد ضد المستكبرين والمحتلين واجب ديني ورسالة بشرية
*المشاركون يعلنون تضامنهم مع الشعوب المظلومة في فلسطين والبحرين واليمن وسوريا وميانمار
طهران- كيهان العربي:- بدأت في عموم البلاد امس السبت، مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي، ذكرى اقتحام وكر التجسس الاميركي في طهران (السفارة) في الرابع من نوفمبر/تشرين الاول 1979.
وتجمهرت مختلف شرائح المجتمع الايراني صباحا، بجانب مسؤولين عسكريين ومدنيين في ساحات وشوارع المدن والقرى في شتى انحاء البلاد.
وتخللت المراسم والمسيرات في ارجاء ايران، الاناشيد الثورية، المناوئة للاستكبار، وقراءة لبيانات طلبة المدارس والجامعات واللجنة المنظمة.
وفي طهران تجمعت الحشود الكبيرة امام وكر التجسس الاميركي السابق في طهران، احياء للذكرى الـ 38.
وحمل المشاركون بمسيرة احياء المراسم في طهران التي تنتهي عند مقر السفارة الاميركية السابقة، من طلبة وعمال وموظفين وجامعيين يافطات تحمل شعارات "الموت لاميركا" و" الموت لاسرائيل".
وندد المشاركون بالمواقف العدائية للرئيس الاميركي دونالد ترامب ضد الشعب الايراني، مؤكدين مواصلة طريق الثورة الاسلامية خلف القائد وعدم التنازل عن الحقوق الوطنية.
وقال أمين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني، ان الشعب الايراني حطم الرقم القياسي في اذلال الامريكان.
وأشار شمخاني في كلمة له خلال مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي في طهران، الى ان مراسم 4 نوفمبر ذكرى مقارعة الاستكبار ويوم التلاميذ تختلف هذا العام عن السنوات السابقة فهي اليوم تعترض على سياسات ترامب ضد الشعب الايراني، تلك السياسات هي من دفع الشعب للنزول الى الشوارع.
واضاف، ان امريكا لن تدعنا وشأننا لطالما الشعب الايراني يواصل مسيرته، قائلا، ان الشعب الايراني حطم الرقم القياسي في اذلال الامريكان بعد انتصار الثورة الاسلامية.
واشار شمخاني الى ان الاجراءات الامريكية ضد الشعب الايراني ادى الى اقتدار الشعب الايراني وزادت من عزة هذا الشعب في افشال مؤامرات اميركا.
وأوضح ان الامريكان لم يدخروا جهدا خلال العقود الاربعة الماضية من اجل استهداف الشعب الايراني وايقاف تقدمه الصاروخي والفضائي والعلمي، قائلا، رغم ذلك ان الشعب الايراني اليوم اقوى من الماضي ويواصل مسيرته بشموخ واقتدار.
ونوه شمخاني الى ان الشعب الايراني بات في اذهان العالم والمسلمين محطماً رقما قياسيا في افشال مؤامرات الامريكان، قائلا، للاسف ان عدم اتعاظ الامريكان دفعهم نحو ام القنابل واليوم نحو قانون العقوبات وكلاهما استهدف الشعب الايراني.
ولفت امين المجلس الاعلى للامن القومي الى ان الشعب الايراني ابطل مفعول ام القنابل واليوم يتجه نحو ابطال مفعول ام العقوبات، قائلا، بالتأكيد ان المساعي الاقتصادية المعتمدة على القدرات الوطنية ستفشل هذه الخطوة الامريكية.
واشار أمين المجلس الاعلى للامن القومي الى قضية الاتفاق النووي، قائلا، اليوم وبينما يتم تأييد التزام ايران بالاتفاق النووي أكثر من 8 مرات من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد جميع دول العالم على عدم امكانية التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي وتعترف ان القضايا المتعلقة بالبرنامج الصاروخي والقضايا الاقليمية غير قابلة للتفاوض لكن نرى اليوم ان استراتيجية امريكا الجديدة هي فرض عقوبات جديدة على الشعب الايراني والقيام بمحاولات عبثية ضده.
ولفت شمخاني الى ان احدى المحاولات الاخرى لامريكا هي توحيد حلفائها المتفرقين في المنطقة، مشيرا الى نكث العهود من قبل امريكا، قائلا، ان امريكا لم تف لمصدق(رئيس حكومة ايران السابق) بل بالشاه الفاسد وصدام البائد وحسني مبارك ايضاً، والشعب الايراني حفظ جيدا تلك الخيانات الامريكية.
وأصدر المشاركون في مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار بيانا ختاميا أدانوا فيه التصريحات المسيئة للرئيس الامريكي ضد الشعب الايراني وحرس الثورة الاسلامية واستخدامه لكلمات مزيفة وخاطئة للخليج الفارسي.
واصدر المشاركون في مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار أصدروا بيانا ختاميا، أكدوا فيه على ان المقاومة في وجه الظلم والجهاد ضد المستكبرين والمحتلين واجب ديني ورسالة بشرية، اذ اعلنوا مواقفهم عبر ترديد شعار الله اكبر والموت لامريكا.
وقال البيان، ندين بشدة تصريحات الرئيس الامريكي الكريه المسيئة ضد الشعب الايراني والمؤسسات الثورية وحرس الثورة الاسلامية واستخدام عبارات مزيفة ومزورة وخاطئة للخليج الفارسي.
وتابع، ان الشعب يعتبر حرس الثورة الاسلامية سدا منيعا في وجه نفوذ الاعداء وعاملا مؤثرا في افشال مؤامرات الاستكبار في المنطقة وشوكة في اعين امريكا والكيان الصهيوني اللامشروع والمعادي للثورة الاسلامية.
ونوه البيان الى ان انكشاف الوجه المفضوح لامريكا في مواجهة الثورة الاسلامية والشعب الايراني لعدة مرات اثبت ان امريكا لاتزال غير قابلة للثقة، داعماً، مواقف قائد الثورة الاسلامية المعادية لامريكا، معلناً، معارضته الحاسمة لأي نوع من انواع التفاوض مع الشيطان الاكبر حول أي قضية.
واعلن البيان تضامنه مع الشعوب المظلومة في فلسطين والبحرين واليمن وسوريا وميانمار انطلاقا من مبادىء الثورة الاسلامية التي تدعو الى الوقوف ضد الظلم والدفاع عن المظلوم، كما دعم البيان النضال ضد الاستكبار والمطالبة المشروعة لمظلومي العالم.
واكد البيان على ضرورة الانتباه الى القبضات الحديدية الخفية تحت القفازات المخملية، قائلا، ننظر بعين الريبة والشك الى التحركات الغامضة والتعاطي المزدوج للدول الاوروبية مع القضايا الاقليمية والاتفاق النووي ونطالب المسؤولين الانتباه والترقب الثوري لسلوك الحكومات الاوروبية.
وأشار البيان الختامي الى ان قضية الاتفاق النووي ونكث العهود من قبل امريكا اثبتت ان عزة واستقلال البلاد تتحقق فقط عبر الاعتماد على القدرات الوطنية والطاقات الداخلية، قائلا، لذلك نعلن التمسك الكامل بتوجيهات قائد الثورة الاسلامية (حفظه الله) ونعتبر الاقتصاد المقاوم الحل الوحيد لمشاكل البلاد ومواجهة مؤامرات الاستكبار العالمي بقيادة امريكا.
وتم عرض ونصب صاروخ "قدر" الباليستي امام وكر التجسس الاميركي السابق (السفارة الاميركية السابقة في طهران).
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء انه تم عرض صاروخ باليستي بعيد المدى، امس السبت، امام السفارة الامريكية السابقة في طهران وسط حضور كبير من قبل المشاركين في مسيرات اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي.
ولاقى عرض هذا الصاروخ وسط حشد كبير من اهالي طهران أمام السفارة الامريكية السابقة، ترحيبا شعبيا كبيرا، وثمن الجميع قدرات حرس الثورة الاسلامية ملتقطين صورا تذكارية مع رمز القوة هذا.
والصاروخ الذي عرض امس هو صاروخ "قدر" بعيد المدى ويبلغ مداه 2000 كيلومتر، ويعتبر واحدا من 3 صواريخ مداها 2000 تمتلكها ايران، حيث تملك ايران صواريخ خرمشهر وسجيل وقدر وجميعها يبلغ مداها 2000 كيلومتر.