رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام: الغفلة عن عداء الولايات المتحدة خط أحمر
طهران-ارنا:- شدد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي شاهرودي على ضرورة عدم نسيان العداء الأمريكي وعدم الإنخداع بها معتبراً إن الغفلة عن العداء الأمريكي هو خط أحمر بالنسبة للجمهورية الإسلامية.
وخلال إجتماع مجمع تشخيص مصلحة النظام امس السبت اعتبر آية الله شاهرودي إن الحركة الكبرى التي قادها الطلاب المؤمن والثوري في الإستيلاء على وكر التجسس الأمريكي كشف عن حقيقة الإستكبار في المنطقة عموماً مشيراً الى أن الممارسات الفتنوية للولايات المتحدة وإنتهاكها للعهود والمواثيق والتدخل في شؤون دول المنطقة أمر واضح للعيان.
واعتبر إن ما يثير الإستغراب هو أن تكون الولايات المتحدة هي مصدر كل المخاطر في العالم والمنطقة لكنها في نفس الوقت تتهم الدولة المستقلة التي تسعي الى تطوير قدراتها الدفاعية بأنها هي مصدر هذه المخاطر وبالتالي تفرض عليها الحظر.
واعتبر إن الولايات المتحدة تعارض الإسلام والنظام من الأساس مشيراً الى أن الطريق الصحيح للتصدي للإستكبار هو ما أشار إليه الإمام الخميني الراحل قدس سره وقائد الثورة ألإسلامية.
وأكد آية الله شاهرودي على ضرورة الإلتزام بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية خلال استقباله الطلاب والشباب مؤخراً والذي اعتبر إن السبيل الى مواجهة الحظر هو الإعتماد على القدرات الذاتية والإقتصاد المقاوم ولزوم عدم الإعتماد على الولايات المتحدة أو أوروبا فهؤلاء لديهم سياسة واحدة ضد العالم الإسلامي.
واعتبر إن إفشال مخططات الإستكبار الأمريكي والصهيوني هو مصدر فخر وعزة لإيران مشيراً الى تقدير قادة سائر الدول مثل بوتين لقائد الثورة الإسلامية بسبب صمود جبهة المقاومة أمام داعش ودعم استقلال العراق وسوريا هو دليل على عزة ومكانة الجمهورية الإسلامية.