kayhan.ir

رمز الخبر: 66095
تأريخ النشر : 2017November04 - 21:31

مصدر كردي يكشف عن سبب إصرار الأمريكان على مشاركة البيشمركة بإدارة فيشخابور


قال مصدر كردي مطلع، السبت، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيسه مسعود البارزاني استقويا بالموقف الامريكي الذي يرغب ببقاء ادارة فيشخابور تحت سلطة البيشمركة.

وذكر المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "واشنطن ترغب ببقاء معبر فيشخابور تحت ادارة الكرد او على الاقل اشراكهم بإدارة المعبر، من اجل استمرار تدفق الاسلحة لقوات سوريا الديمقراطية والفصائل الكردية الاخرى".

وأضاف، أن "الامريكان كانوا يزودون الفصائل بالأسلحة والمعدات والمساعدات عبر هذا المعبر لمواجهة النفوذ الايراني والروسي في سوريا".

واشار الى ان "الامريكان طمأنوا القيادة الكردية بأنهم سيضغطون على بغداد من أجل ايجاد صيغة تسمح بالإدارة المشتركة لمعبر فيشخابور او تواجد لقوات التحالف الدولي".

وتابع، أن "هنالك اصرار من قبل الامريكان على عدم دخول قوات الحشد الشعبي الى المعبر لعدم عرقلة ارسال الاسلحة الى سوريا".