kayhan.ir

رمز الخبر: 66083
تأريخ النشر : 2017November04 - 21:29

صادرات ايران الى الصين تشهد زيادة نحو 3 مليارات دولار


بكين-إرنا:-أعلن سفيرنا لدى بكين علي أصغر خاجيعن نمو الصادرات الايرانية الى الصين خلال الاشهر التسعة الماضية نحو 3 مليارات دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما اشار خاجي امس السبت ، الى أن الصين تعد أكبر شريك تجاري لإيران قال ان الجمارك الصينية نشرت خلال الأيام الأخيرة، آخر إحصائيات بشان تجارتها الخارجية مع مختلف البلدان بما فيها إيران.

وبحسب هذه الإحصائيات فأن الصين هي أكبر زبائن البضائع الإيرانية كما انها أكبر المصدرين للسلع الى إيران.

وقال السفير الإيراني لدى الصين، وفقا للاحصاءات الصادرة عن الجمارك الصينية، فان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال الفترة المذكورة اكثر من 27 مليار دولار، كانت حصة الصادرات الايرانية منه 13.88 مليار دولار اي بزيادة نحو 3 مليارات دولار عما كانت عليه العام الماضي.