kayhan.ir

رمز الخبر: 66054
تأريخ النشر : 2017November04 - 21:26

كوريا الشمالية تصف العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة "بالابادة الجماعية"


بيونغ يانغ – وكالات : دعت كوريا الشمالية امس السبت ، إلى وقف ما أكدت أنها "عقوبات قاسية" اتخذت ضد البلاد، مؤكدة أنها تشكل إبادة جماعية.

وقالت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان إن " سلسلة العقوبات القاسية التي تقودها الولايات المتحدة والضغط على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية يشكل انتهاكا معاصرا لحقوق الإنسان وإبادة جماعية ".

وأضافت أن " نظام العقوبات يهدد ويعرقل تمتع شعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بحقوق الإنسان في كل القطاعات ".

وقالت بعثة بيونغ يانغ إن " العقوبات جعلت بعض الدول التي لا مبادئ لديها تمنع إيصال معدات طبية وأدوية ومن بين تلك الإمدادات ما هو موجه للاطفال والأمهات في البلاد ".

وأوضحت أنه " يجب أن ترفع كل أنواع العقوبات المنافية لحقوق الإنسان واللا إنسانية على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فورا وبالكامل ".