فرنسا تؤكد اهمية العلاقات الثنائية بين باريس وطهران
طهران-ارنا:- اشار مدير عام مكتب وزير الشؤون الاوروبية بوزارة الخارجية الفرنسي ايمانويل بون الى الدور البارز الذي تلعبه الجمهورية الاسلامية في المنطقه، معتبرا التعاون والتشاور بين طهران وباريس لتعزيز السلام والاستقرار الاقليميين بانهما يحظيان باهمية بالغة.
واضاف بون خلال استقباله سفيرنا في باريس ابوالقاسم دلفي انه يمكن معالجة ازمات المنطقة من خلال الدبلوماسية والحوار.
واعرب عن ارتياحه بشان دخول ايران وفرنسا الى مرحلة نمو العلاقات السياسية والاقتصادية والتشارو الاقليمي، موكدا على اهمية التقارير التي اصدرها مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو والتي توكد التزام ايران بتعهداتها في اطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) مضيفا ان حفظ الاتفاق النووي وتنفيذه وتطوير العلاقات الاقتصادية مع ايران من اولويات السياسة الخارجية لفرنسا.
من جانب اعرب السفير دلفي خلال هذا اللقاء عن ارتياحه بشان المسار الايحابي للعلاقات بين ايران وفرنسا مؤكدا على اهمية تنفيذ التوافقات الحاصلة بين البلدين خلال الزيارة التي قام بها الرئيس روحاني الى باريس بما في ذلك خارطة الطريق لتطوير العلاقات الثنائية وكذلك وثائق التعاون الاقتصادي.
واعتبر التقارير الثمانية التي قدمها مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو وتصريحاته خلال زيارته الاخيرة الى طهران بانها تدل على التزام ايران بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي.