المغرب ينفي إقامة علاقات رسمية مع الكيان الإسرائيلي
أكد المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الرباط، أن بلاده لا تملك أي علاقات رسمية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأن هذا هو الموقف الرسمي للمغرب.
وجاءت أقواله في المؤتمر الصحافي بعد أن سئل عن دور الحكومة المغربية في التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ومسؤوليتها عن حضور شخصيات ومؤسسات "إسرائيلية" نشاطات ثقافية واقتصادية في المغرب. واعتبر الخفي أن هذا الموقف رسمي ومعلن وأن "هذا موقف محسوم بالنسبة لبلادنا".
وتعقيبا عن الجدل الدائر بالمملكة حول حضور "إسرائيليين" في نشاطات بالمملكة، وخصوصا مشاركة شركة إسرائيلية لبيع المواد الزراعية، الأسبوع الماضي، بالملتقى الدولي للتمور بمدينة "أرفود" (شمال شرق)، أوضح الخلفي أنه "ينبغي التوجه بالسؤال للقائمين على تنظيم تلك النشاطات، لأن لكل حالة أجوبة مرتبطة بها".