النفط يرتفع مع استمرار تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك
سنغافورة - وكالات : ارتفعت أسعار النفط امس الجمعة بفضل تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والتي تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق وبدعم من الطلب القوي، لكن بعض المحللين أشاروا لضرورة تمديد التخفيضات لمواجهة ارتفاع الإنتاج الأمريكي.
حقل للنفط في البصرة بجنوب العراق - أرشيف رويترز
وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 60.75 دولار للبرميل بزيادة 13 سنتا أو 0.2 بالمئة عن سعر التسوية السابقة. وصعد برنت نحو 37 بالمئة منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في يونيو حزيران الماضي
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.70 دولار للبرميل بزيادة 16 سنتا أو 0.3 بالمئة عن سعر التسوية السابقة. وارتفع الخام الأمريكي نحو 30 بالمئة عن أدنى مستوى له في 2017 الذي سجله في يونيو حزيران.