kayhan.ir

رمز الخبر: 65992
تأريخ النشر : 2017November03 - 20:46

تقرير برلماني تركي : أميركا تمنح 150 قنبلة نووية لخمس دول بينها تركيا!


انقرة – وكالات : كشف تقرير صادر عن البرلمان التركي أن خمس دول تعرف بأنها "دول غير نووية" تمتلك 150 قنبلة نووية أمريكية.

وبحسب "سبوتنيك" فقد منحت أمريكا 5 دول غير نووية هي بلجيكا وهولندا وألمانيا وإيطاليا، إضافة إلى تركيا، قنابل نووية تكتيكية طراز "بي 61"، وفقًا لموقع "جلوبال ريسيرش الكندي"، الذي أوضح أن تقرير البرلمان التركي جاء بعنوان "بيانات حول الأسلحة النووية" وصدر في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتوجد القنابل النووية الأمريكية في 6 قواعد بالدول الخمس، بينها 4 قواعد يتم تشغيلها من قبل القوات الوطنية لتلك الدول، إضافة إلى قاعدتين تديرهما القوات الأمريكية.

وبينما يوجد في إيطاليا 50 قنبلة نووية فإن تركيا تمتلك ذات الرقم من القنابل النووية التي حصلت عليها من أمريكا، في حين يوجد في كل دولة من الدول الأربع الأخرى 20 قنبلة نووية.